عزت السنهوري
عدد المساهمات : 437 تاريخ التسجيل : 01/07/2011
| |
Admin Admin
عدد المساهمات : 630 تاريخ التسجيل : 07/02/2008
| موضوع: رد: الفريخ على الحاج والفرخ محمد الامين خليفه وثالثهم العبد الليبي الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:54 pm | |
| - اقتباس :
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11662.htm
[عزت السنهوري ] [ 04/09/2011 الساعة 1:34 صباحاً]
وصلتني الرساله أدناه من قارئ كريم - ورأيت نقلها هُنا لمزيد من التحاور حولها ((إحتفظت لنفسي بإسم كاتبها وعنوان بريده الالكتروني لنفسي لأنه لو أراد الافصاح عنهما لكتب الرساله هُنا مُباشرةً)):- Thursday, 1 September, 2011 14:21 From: ********@hotmail.com> Add sender to Contacts To: entefada85@yahoo.com الأخ العزيز عزت السنهوري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنم بخير. أطلعت على مقالك بعنوان الفريخ على الحاج والفرخ محمد الامين خليفه وثالثهم. حسبما وردت المتاجرة بالدين مكررة فى مقالك وبالرجوع الى تفسير بن كثير لهذه الأيات من اللآية 204 الى الآية 207 من سورة البقرة . ورد حديثى قدسى أقسم سبحانه وتعالى بأن يصيب المتاجرين بالدين بفتنة تترك الحليم فيها حيران. وما أنشقاق الأسلاميين 1995 وأنشقاق ما يسمى بالقصر والمنشية والخلاف الداخلى بين الشايقية والجعليين – ومناكفات نافع وقوش وقطبى المهدى وغندور . وصرعات تسريب تقارير الفساد وتوريط زيد وعبيد بينهم . وأخيرا قضية مولانا أحمد أبراهيم الطاهر مع مولانا بروف الطيب زين العابدين وما صدر من مولانا من كلمات وتحديات لا تليق حتى بشيخ راع غنم فى سنه ناهيك عن رئيس برلمان.
كل هذا وما ذكرت فى مقالك جزء من سيناريو الفتنة الموعدون بها فى الحديث القدسى والقادم أسوأ .
وأليك التفسير مع الرابط أسفل هذه الراسلة. مودتى وأحترامى **** ********* جاكارتا – أندونيسيا التفسير موجود على الرابط http://www.qurancomplex.org/Quran/tafseer/Tafseer.asp?nSora=2&t=katheer&l=arb&nAya=203#2_203 تفسير الآيات حسب ما ورد بتفسير بن كثير :- وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ (207)
قال السدي: نـزلت في الأخنس بن شَرِيق الثقفي، جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأظهر الإسلام وفي باطنه خلاف ذلك. وعن ابن عباس: أنها نـزلت في نفر من المنافقين تكلموا في خُبَيب وأصحابه الذين قتلوا بالرّجيع وعابُوهم، فأنـزل الله في ذم المنافقين ومدح خُبَيب وأصحابه: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ )
وقيل: بل ذلك عام في المنافقين كلهم وفي المؤمنين كلهم. وهذا قول قتادة، ومجاهد، والرّبيع بن أنس، وغير واحد، وهو الصحيح.
وقال ابن جرير: حدثني يونس، أخبرنا ابن وهب، أخبرني الليث بن سعد، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن القرظي، عن نَوْف -وهو البكالي، وكان ممن يقرأ الكتب -قال: إني لأجد صفة ناس من هذه الأمة في كتاب الله المنـزل: قَوم يحتالون على الدنيا بالدين، ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم أمَرّ من الصّبرِ، يلبسون للناس مُسوك الضأن، وقلوبهم قلوب الذئاب. يقول الله تعالى : فعليّ يجترئون! وبي يغتَرون! حلفت بنفسي لأبعثن عليهم فتنة تترك الحليم فيها حيران. قال القرظي: تدبرتها في القرآن، فإذا هم المنافقون، فوجدتها: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) الآية.
وحدثني محمد بن أبي معشر، أخبرني أبي أبو معشر نَجِيح قال: سمعت سعيدًا المقبري يذاكر محمد بن كعب القرظي، فقال سعيد: إن في بعض الكتب: إنّ [لله] عبادًا ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم أمَرّ من الصّبر، لبسوا للناس مُسُوك الضأن من اللين، يَجْترّون الدنيا بالدين. قال الله تعالى: عليّ تجترئون! وبي تغترون!. وعزتي لأبعثنّ عليهم فتنة تترك الحليم منهم حيران. فقال محمد بن كعب: هذا في كتاب الله. فقال سعيد: وأين هو من كتاب الله؟ قال: قول الله: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) الآية. فقال سعيد: قد عرفتُ فيمن أنـزلت هذه الآية. فقال محمد بن كعب: إن الآية تنـزل في الرجل، ثم تكون عامة بعد. وهذا الذي قاله القرظي حسن صحيح.
وأما قوله: ( وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) فقرأه ابن محيصن: ( ويَشْهَدُ اللهُ ) بفتح الياء، وضم الجلالة ( عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) ومعناها: أن هذا وإن أظهر لكم الحيل لكن الله يعلم من قلبه القبيح، كقوله تعالى: إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ [المنافقون: 1] .
وقراءة الجمهور بضم الياء، ونصب الجلالة ( وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) ومعناه: أنه يُظْهرُ للناس الإسلام ويبارزُ الله بما في قلبه من الكفر والنفاق، كقوله تعالى: يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ الآية [النساء: 108] هذا معنى ما رواه ابن إسحاق، عن محمد بن أبي محمد، عن عكرمة، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس.
وقيل: معناه أنه إذا أظهر للناس الإسلام حَلَف وأشهد الله لهم: أن الذي في قلبه موافق للسانه. وهذا المعنى صحيح، وقاله عبد الرحمن بن زيد بن أسلم، واختاره ابن جرير، وعزاه إلى ابن عباس، وحكاه عن مجاهد، والله أعلم.
وقوله: ( وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ ) الألد في اللغة: [هو] الأعوج، وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا [مريم:97] أي: عُوجًا. وهكذا المنافق في حال خصومته، يكذب، ويَزْوَرّ عن الحق ولا يستقيم معه، بل يفتري ويفجر، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر".
وقال البخاري: حدثنا قَبيصةُ، حدثنا سفيان، عن ابن جُرَيج، عن ابن أبي مُلَيْكة، عن عائشة تَرْفَعُه قال: "أبغض الرجال إلى الله الألَدُّ الخَصم" .
قال: وقال عبد الله بن يزيد: حدثنا سفيان، حدثني ابن جريج، عن ابن أبي مُلَيكة، عن عائشة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم" .
وهكذا رواه عبد الرزاق، عن مَعْمَر في قوله: ( وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ ) عن ابن جريج، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم" .
وقوله: ( وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ ) أي: هو أعوج المقال، سيّئ الفعَال، فذلك قوله، وهذا فعله: كلامه كَذِب، واعتقاده فاسد، وأفعاله قبيحة.
والسعي هاهنا هو: القَصْد. كما قال إخبارًا عن فرعون: ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى * فَحَشَرَ فَنَادَى * فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى * فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الآخِرَةِ وَالأُولَى * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِمَنْ يَخْشَى [النازعات: 22-26]، وقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ [الجمعة: 9] أي: اقصدوا واعمدوا ناوين بذلك صلاة الجمعة، فإن السعي الحسي إلى الصلاة منهيّ عنه بالسنة النبوية: "إذا أتيتم الصلاة فلا تأتوها وأنتم تَسْعَوْن، وأتوها وعليكم السكينةُ والوقار".
فهذا المنافق ليس له همة إلا الفساد في الأرض، وإهلاك الحرث، وهو: مَحل نماء الزروع والثمار والنسل، وهو: نتاج الحيوانات الذين لا قوَام للناس إلا بهما.
وقال مجاهد: إذا سُعى في الأرض فسادًا، منع الله القَطْرَ، فهلك الحرث والنسل. ( وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ ) أي: لا يحب من هذه صفَته، ولا من يصدر منه ذلك.
وقوله: ( وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإثْمِ ) أي: إذا وُعظ هذا الفاجر في مقاله وفعاله، وقيل له: اتق الله، وانـزع عن قولك وفعلك، وارجع إلى الحق -امتنع وأبى، وأخذته الحميَّة والغضب بالإثم، أي: بسبب ما اشتمل عليه من الآثام، وهذه الآية شبيهة بقوله تعالى: وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنْكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ [الحج: 72]، ولهذا قال في هذه الآية: ( فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ) أي: هي كافيته عقوبة في ذلك.
[sahlzahir] [ 03/09/2011 الساعة 9:36 صباحاً]
يا أخ عزت السنهورى ..هل لديك مشكله مع الدين ..اى جزيه تتحدث عنها الجنوبيون لم يطرحوا قضيتهم من هذا الجانب ..السودان وطن للجميع ..الجنوب كان يدعى المناطق المقفله لم تتلاقح تاريخيا مع محيطه ..لماذا لاتلوم الغرب ا؟؟لذى فرض عليه الاسماء والدين وتركهم فى ظلمات ..أروك طون الجنوبى قال لياسر عرمان الشمالى لماذا لم يضع الغرب الجامعات والصحة والتعليم فى جوبا ؟؟..رياك مشار ..قال .. من الخرطوم شمالا تهميش ولو كان لديهم غابات كانوا أصبحوا متمردين درجه أولى ..فيلب عباس غبوش ..اجداده مسلمين ليس بمسيحين .. اعتنق المسيحيه هو حر ..أسأل من كان وراء اللعب بورقه الدين ..خلى ايمانك بالله قوى ..وربنا سوف يسألك يوما ..ان لا أعرف بأى ديانه تدين لان اسم عزت .. compatable يمكن ان يكون مسيحيا او مسلم وانت حر ..ثم لماذا تكون وصيا على لنا المهدى وهى كاتبه منتظمه وتعرف الترابى وممكن تحضر فيه رساله اى تكليف ؟ كذلك تقول ان مصطفى عبد الجليل حنث اليمين ..يبدوا ايضا تأثرت بهاله لمصراتى حين قالت تبنى قرار الامم حرام حيث أن التبنى حرام فى الاسلام ..التمرد فى الجنوب بدأ منذا العام 1955 ليس هناك شريعه او حتى دستور وكانت المطالبة بالانفصال ..لا بد ان ننظر للامر بعين البصير نحن ورثنا هذة الحدود وطبيعى ان تتدافع الحكومات عن الحدود اكثر من خمسين عاما حرب ..لدينا مثلث حلايب مساحته اكبر من الكويت به بتول اكثر من الجنوب معادن ..مسلمين انت ضابط ندور حرب مع الجيش المصرى ؟؟لازم من اعمال العقل ..قلنا هناك سوء ادارة ..اخطأ مشاكل مرحله ..وقلنا اربعين عاما من حكم العسكر والضباط وانت منهم ..وانت كذلك حنثت اليمين لماذا تتمرد على الضابط عمر البشير ومحمد الامين خليفه ..يا سيدى نحن الان فى مفترق الطرق نحمل اخطأ الماضى حتى حكومه البشير ..الامل الان فى الشباب الجديد ..لا تشوش وتضلل عليهم دعهم يتعرفون على الوطن من خلال جرحاتنا النازفة
[عزت السنهوري ] [ 04/09/2011 الساعة 1:27 صباحاً] كعادة الكيزان في تكفير مُعارضيهم ها أنت تــُشكك في إسلامي وحيث أن لا أحد سيُصدقك فأهلي السناهير وبلا فخر معروفين في كل بقاع المعموره بانهم أهل الورع والتــُقى والدين - أراك تحشر الاب فيليب غبوش بخساسه لتشير بأنه مسيحي ولكن أجداده مُسلمين .. يا أخي أنا وأجدادي ومُعظم أهل السودان مُسلمين ولكن ليس كإسلام الكيزان الذي يبيح لكم تكفير مُخالفيكم في الراي وإعدام الضباط في نهار شهر رمضان المُعظم وحرق الابرياء في دارفور دار الدين وأولياء الله الصالحين وإغتصاب الرجال والنساء في مُعتقلاتكم مع الخيانة والغدر حتى ببعضكم البعض - يا أخي أليس لك أخوات أو بنات أو اُم وخالات وعمات ؟؟ يا أخي الساكت عن الحق شيطان أخرس فلماذا لا تقول كلمة الحق في فيديو الاُخت سودانيه التي إغتصبها كيزان السوء والموجود بالمقال أعلاه ؟ يا أخي أنا لا أضلل أو أشوش على شبابنا ولكني احرضهم حتى يثوروا ويرمو بدنس الكيزان في مزبلة التاريخ قبل أن يغتصب زبانية أمن النظام المزيد من أخواتهم وأخوانهم ثم يا أخي جيشكم هذا أسد في كردفان ولكنه نعامه في حلايب - إن كنتم قتلتم بني وطنكم في دارفور والجنوب والشرق فلماذا الحكمه من التعامل مع المصريين أم هو خوف منهم ليس إلا ؟؟ يا أخي من أولى بالتحرير حلايب المُحتله من جيش أجنبي أو ولاية النيل الأزرق التي عزلتم حاكمها السوداني 100% والذي لم يأتي لمنصبه على ظهر دبابه بل في إنتخاب حُر مُباشر ؟؟ نعم مصر يا اُخت بلادي يا شقيقه - ولكن هل يجوز لشقيقك إبن اُمك وأبيك أن يطردك من منزله ويحتله لنفسه !! أنتم الكيزان أجبن خلق الله ولا تستأسدوا إلا على مُواطنيكم وأتحداكم لا أن تحركوا جيشكم لحلايب فأنتم أجبن من ذلك ولكن فقط برفع شكوى ضد النظام المصري في الاُمم المُتحده والمُطالبه بتحكيم دولي كما فعلتم في آبيي ؟؟
[سوداني ] [ 03/09/2011 الساعة 2:39 صباحاً]
والله يا صاحب المقال لو عندك والي يسوقك من بكرة الصبااااااح بدري يوديك لي دكتور نفساني يعالجك والله مشكلة انو البيتكلمو عن مشاكل الحاضر السوداني بالعقلية دي والنفسية دي ياخي عالج نفسك قبل ما تعالج مشاكل السودان وعلي الحاج ومحمد الامين خليفة غايتو الله يشفيك
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 11:15 صباحاً]
والله يا صاحب المقال لو عندك والي يسوقك من بكرة الصبااااااح بدري يوديك لي دكتور نفساني يعالجك والله مشكلة انو البيتكلمو عن مشاكل الحاضر السوداني بالعقلية دي والنفسية دي ياخي عالج نفسك قبل ما تعالج مشاكل السودان وعلي الحاج ومحمد الامين خليفة غايتو الله يشفيك ===================================================== والله يا صاحب التعليق أنا ما ولاية عشان يكون عندي والي
وما سمِعنا قبال كده بوالي ودى ولايته لدكتور نفساني
ثم يا أخي ناقل الكــُفر ليس بكافر وما كتبته أنا نقلته عن شيخك الترابي ومن لف لفه
والله يشفي الجميع
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:06 صباحاً]
الرد على كاتب التعليق بإسم الجعلي البعدي يومو خنق ============================== يا أخي حديثك هذا يُناقض نفسه فقد بدأته بأن موقع الراكوبه يلتزم الحياد وهذه حقيقه بوأته مكانه مُتقدمه في مُحركات البحث العالميه يُمكنك الإطلاع عليها هُنا http://www.alexa.com/siteinfo/alrakoba.net# ثم إستنكرت أنني ألتزم وجهة نظر مُختلفه وألتزم بها حتى في ردودي - فلماذا الاستنكار ؟؟ هل أنا عضو في إدارة الراكوبه لألتزم الحياد في كتاباتي أو آرائي ؟؟ لا يا أخي أنا مُعارض هربت من بطش الكيزان بعد إنقلابهم المشئوم وما زلت مع الكثيرين الصامدين القابضين على الجمر في المنافي نفضح افعالهم النتنه حتى يقضي الله أمراً كان مفعولآ ثم يا أخي هل الشباب اللذين لم يولدوا وقتها ليعيشوا الحريه في العهد الديمقراطي لا يعرفون قمع النظام الحالي أو أن الجنوب إنفصل وأن دارفور وكردفان في الطريق وأن حلايب مُحتله وأن رئيسنا المِزواج كافأ الجيش المُحتل بسياره جديده لكل لاعب في المُنتخب المصري !! ألا يعلم الشباب أن أصحاب المعاشات في السودان واللذين قدموا للوطن الكثير لا يجدون ما يسد رمقهم أياما عديده فمعاشاتهم لا تكفي إلا لأيام معدودات !! ألآ يعلم الشباب بأن الالاف منهم قد غررت بهم عصابة الترابي -البشير وزجت بهم في أدغال الجنوب ليُلاقوا حتفهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل ؟؟ألم يسمع الشباب بإغتصاب صفيه (الشابه) أم لم تسمعها أنت في الفيديو بهذا المقال تحكي ليس مأساتها وإنما مأساة وطن ماتت النخوة والشهامة في رجاله .. يا أخي إعلم أن الكيزان يُخدرون شبابنا بأقوالهم الخبيثه :- (ما هو البديل؟؟) و الفساد الحزبي والهيمنه الطائفيه وكلها من ألاعيبهم التي يهدفون بها لاطالة عمر نظامهم الفاسِد المُفسِد - يا أخي مالنا نحن بالبديل واُختنا صفيه يُنتهك عِرضها كما رجالنا يُغتصبون في زنازين الامن ؟؟ هل ينتظر الشباب حتى يغتصبونهم الكيزان واحداً تِلو الآخر ؟؟ بينما هو يتفذلكون ويُنظرون وينخرطون في حوار بيزنطي مع أبواق النظام وعملائه ؟؟ أرجو أن أسمع إجابتك ولك ولكل أهل الدندر سلامي وإحترامي
[abo waad] [ 02/09/2011 الساعة 10:55 مساءً]
لا أدرى كيف يجد مثل هذا السخف مكانا ليخرج لنا انه يجعلنا نشمئز ويخرج ما فى امعاءناز هذا شخص مريض شفاه الله ا
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:11 صباحاً] شكراً يا أخي على التعليق ولكني لا أوافقك الرأي في أن الترابي الذي يخرج علينا سخفه وعنصريته مريض لوحده بل أن السفاح عمر البشير أيضاً مريض وبالله ما رأيك في شهادة شيخه الموثقه فيديو أعلاه عنه ؟؟ نسأل الله أن يأخذهم و من والاهم أخذ عزيز مُقتدر - اللهُم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
[sudani] [ 02/09/2011 الساعة 10:40 مساءً]
Oh dear sonia you forgot something Torabi and Basheer are the real abeed cause they are rootless not like Ali Al Haj and Ameen who are deeply embeded in this soil and we all knew this very very well but trying to hide the truth.
[علي] [ 02/09/2011 الساعة 3:35 مساءً]
استغلال بغيض للعنصرية من احل مصالح انية اكانت للكيد ضد او مع الانقاذ!!!فدعوا الجهل وكيد النساء!!! واخرجوا لنا مع من كلفك بما يفيد حراكا مجتمعيا ينفع البلاد والعباد!! ولاتنهي عن خلق وتاتي بمثله!!!! فمن منا امه قرشية!!! واين هي قريش الان!! الم تعد سعودية!!!!
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:17 صباحاً] هل ماتت النخوه في الشعب السوداني للدرحه التي لا تستيقظ ضمائرنا ونقول كلمة الحق بعد مُشادتنا هذا الشريط :-
https://www.youtube.com/watch?v=Mb2960uQfg4&feature=player_embedded
يا أخي الساكت عن الحق شيطان أخرص فبالله ورينا رايك و حراكك الاجتماعي فيما تعرضت له اُختك المواطنه السودانيه أعلاه ؟؟
[الجـعلى البـعدى يـومـو خـنق ] [ 02/09/2011 الساعة 3:20 مساءً]
أخى ألمكرم دوماً : عِـزت السنهورى المــوقـر
السلام عليكم والعيد مبارك على الجميع ..
أرجو أن تسمح لى برفع بعض الملاحظات ..
يُعد موقع ( الراكوبه) مرجعاً هاماً للعديد من الأشخاص للبحث عن الكثير من المعلومات الهامة التي ظل الفريق الرائع في هيئة تحرير الموقع يعمل بدأب ليضعها وعلى مدار سنوات بين أيدى الساده الرواد والزوار للاستفادة والمعرفة والتزود بالمعلومات...
موقع ( الراكوبه) ظل السباق عن غيره من المواقع الالكترونية في استقطاب الكثير من الكُتاب والآراء المعبرة عن وجهات النظر المختلفة سواءً التي تقف مع النظام أو المعارضة أو الحيادية... موقع ( الراكوبه) امتاز بالكثير من الحيادية والمهنية المطلقة فلم نراه يوماً يخالف أهدافه التى أنشئ من أجلها هذا الصرح الإعلامى الشامخ والتي تمثلت في استقلاليته وعدم إتباعه لأيً من الأحزاب أو الشخصيات أو النافذين فكنت وغيري الكثيرون يرونه ضمن أوائل المواقع الالكترونية السودانيه التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة لتواكب مقتضيات تكنولوجيا العصر الحديث ولتكون مصدر وكمرجع غني بالكثير من المعلومات التي نستفيد منها جميعاً وفى كل الاوقات .. حيادية ( الراكوبه) انعكست في عدم رضا الطرفين.. ( النظام الحاكم) من ناحية و(المعارضه)
من ناحية أخرى.. فكلا الطرفين كان يرى أن موقع ( الراكوبه) لم يُلبِّ تطلعاته ودون طموحاته ..
من أبجديات الكتابه أخ ( عزت السنهورى ) مبدآن أساسيان تتمحور حولهما جميع مبادئ الإعلام، هما ( الحيادية .. والموضوعية ) .. و تابعت كغيرى ردودك على آراء الساده الرواد فكانت ( منفعله) فلم تكن حيادياً كما لم تكن موضوعياً فيها .. وقد اختطت لنفسك اتجاها غير حيادى من البداية، حيث وقفت وقفة استثنائية في دعم رؤيتك الخاصه .. وعبرت بوضوح ودون مواربة أنك فى خندق واحد مع طرف واحد .. وفكره واحده
يتوجب علينا نحن معشر الرواد أن نحترم رؤى بعضنا البعض ويجب الأ يظهر من محتواها ومضمونها أننا منحازون لطرف ضد طرف آخر.. كما أن الموضوعية قد سقطت من البداية.. والبعض حصر ذاته في عرض وجهة نظر واحدة.. مستبعداً وبعمد وإصرار وجهات النظر الأخرى.. ونحن كقراء ورواد وشباب نرغب في معرفة الرأي الآخر.. نريد أن نعرف الطرف الآخر، ونريد أن نستشف رأيه ومواقفه، وتوجهاته الحقيقية..
أن موقع ( الراكوبه) اجتهد فى بناء صورة متكاملة، بعرض وجهتى النظر بحيادية قدر الإمكان.. وهذا ما جعلها تقف بمسافة متساوية بين الطرفين، وعانت ( الراكوبه) من انتقاد وتهديد ووعيد من كلا طرفي النزاع.. وفي نظري أن هذا شهادة على حياديتها فى كل الأحداث..
وفي رأيى الشخصى أن كثيراً من منسوبى وكتاب (الراكوبه) عليهم أن يفكروا في داخلهم بموضوعية وتجرد .. ليكتشفوا في ذواتهم أنهم أخفقوا فعلا.. وأنهم سقطوا في القاعدة المهنية.. التي تعد أهم أسلحتهم التي عادة ما يواجهون بها خصومهم السياسيين والإعلاميين.. يجب أن يعيدوا اكتشاف أنفسهم من جراء هذه الأحداث.. وسيجدون أن مثل هذا السقوط كان مدويا، ومؤثرا على سمعة القلم وصاحبه ومهنيته ومكانته بين جميع الساده الرواد والزوار المحترمين ..
مــع وفـــر الاحترام والتقدير للكاتب المحترم ( عِــزت الســـنهورى )
الجــعـلى البـعـدى يـومـو خـنق ..
من مدينة الدندر الطيب أهلها .. والراقِ زولا ..
[عزت السنهوري ] [ 02/09/2011 الساعة 5:46 مساءً] ..ومن انت حتى تقدم النصح لدكتور على الحاج او الضابط محمد الامين خليفة ..نجوم المفاوضات مع التمرد .. ================================================ صدقت يا أخي فهم فعلاً كانوا نجوم المفاوضات وكبيرهم علي عثمان قمرها - فلولا فرضهم شريعتهم العرجاء ورغبتهم في دفع إخواننا الجنوبيين للجزيه وهُم صاغرون لِما طالبوا بحق المصير الذي انتزعوه رغم أنف الكيزان
[واحد تانى] [ 02/09/2011 الساعة 2:27 مساءً]
يا عزت صاحبك (شاكير) اين هرب؟
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:40 صباحاً] الحرب كرُ وفرَ
وستنبئك الأيام ما كان خافيآ - إن غداً لناظره لقريب
خليك مِتابع هِنا :-
http://www.libya4ever.com
[sonia] [ 02/09/2011 الساعة 1:34 مساءً]
And what about Torabi and Basheer themselves naming others as abeed, themselves are dam shit abeed if the rule is being black . You sudanese have blurred vision or what
[عزت السنهوري ] [ 02/09/2011 الساعة 5:51 مساءً] تسلم إيدك يا أخي فما قلت والله إلا الحق
ولك مني فائق الاحترام
[طاهر بابكر] [ 02/09/2011 الساعة 1:13 مساءً]
الواضح ان الضرب المستمرعلي وتر الكيزان و الاسلاميين هو بغرض صرف النظر عن المجرم الحقيقي و هو العنصربة البغيضة التي هي طابع بعض ابنا الشمال و لان ابناء غرب السودان هم بمثابه عظم الظهر للحركة الاسلامية و الكيزان و تريدون تحميلهم وزر جرائم العنصريين الخونة في حق البلاد و مواطنيها و بينما هم قد تم اقصاؤهم من الساحة و همشوا و اضطهدوا كما تعلمون خلال العشر سنوات الماضية انك حتي وباسترسالك في مقالك تريد التركيز علي ادانة ابناء الغرب فقط في الجرائم التي ارتكبت حتي في حق من تمرد علي الحاكم و قاومه بالسلاح تماما كما كان موقفكم من الخائن عبدالله ود سعد حينما اتصل بالانجليز و تمرد علي الخليفة انني لست بصدد الدفاع عن الحكومة ولكن ما تفعله بكردفان و دارفور و النيل الازرق حاليا افظع بمراحل مما فعلته بالضباط الذين تحركوا لتنفيذ انقلاب رمضان و مع ان قانون القوات المسلحة واضح لكل من ينوي القيام بتحرك عسكري ضدها و مع ذلك فان مثقفي الشمال لم يبكوا يوما لمقتل الالاف في المناطق الاخري .دعك من الترابي و البشير فما راي مثقفي الشمال في شخص يعير مواطن بانه عبد و من يعير احدا هو الشخص الناقص لان الاساءة تنبع من شخص حاسد لاخر يريد بها اسقاطه في نظر الاخرين .و عقدة العبودية هي عند اهل الشمال لان هناك شك في عروبتهم اولا مقارنة بعرب الغرب و لان هم اول من بيعوا عبيدا بواسطة الدفتردار ثم لتاريخهم الخياني يريدون اسقاط ابناء الغرب و بطولاتهم .لقد جربت كل الاحزاب الانقلاب نتيجة طمع و غرور مثقفي الشمال ممن لا يستطيعون قبول م مشاركة الاخر و تريدون تبرئة تجربة ابناء الشمال العنصرية البغيضة و تفريطهم في سيادة البلاد و الذين هم الاكثر استعدادا لبيع البلاد للاجني اقرا التاريخ المخزي لابنائكم و العدبد منهم ابنا ء الارقاء الذين جاؤا مع جيش الفتح .وبلادنا معروضة للمصريين لاستيطانها
[Emesary] [ 03/09/2011 الساعة 3:02 مساءً] لقد اوفيت وزدت والقمت المبتوتين حجارة 0 انهم لا يقراون التاريخ وان قراوه لا يفهمونه 0 الغرب (دارفور) التي يصفون ابناءها بالفروخ عندما عرفت انظمة الحكم والادارة بفضل سلطناتها الراسخة في التاريخ كانوا يفدون اليها مسترزقين اذلاء وبقاياهم لا يزالون بدارفور لليوم وفي القريب الماضي كانوا خدم بيوت للمستعمر فيما كان يسمى بالسودان - ويحكى بانه عندما خرج المستعمر المصري (الانجليزي) من السودان طلق رجال حي شهير بمدينة الخرطوم زوجاتهم لانهن كن (لا يعرفن يطبخن) لاعتمادهن على فتات موائد المستعمر الذي يجلبها لهن ازواجهن الطباخين 0 فاي الملاين احق بصفة الفرخ ؟ والمثل بيقول الفيك بدر بيه 0
[Hassan Mahmoud] [ 02/09/2011 الساعة 1:39 صباحاً]
ولقد كفتني الأميره لنا مهدي القياديه بحزب الامه التعقيب ???????????????????????
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:30 صباحاً] ولقد كفتني الأميره لنا مهدي القياديه بحزب الامه التعقيب ??????????????????????? =====================================================
لا أدري والله المغزى لعلامات الاستفهام الكثيره هذه حول العباره أعلاه !! والتي لا صعوبة ألبته فيها حتى يستعصي فهمها - فهي كفتني الرد بمقالها المُشار إليه ، وهي فعلاً أميره أنصاريه سليلة حسب ونسب وذات قلم رصين يجهر بالحق بشجاعه يفتقدها الكثيرين من الرجال في زماننا الردئ هذا ، وهي فعلاً من القيادات الوطنيه بحزب الامه وحسب علمي المتواضع فهي مسئولة الاعلام في المهجر وقدمت الكثير لأجل وطنها وحزبها - أما إن وجه الغرابه في إستشهادي بها فمن حقي أن استشهد بمن أشاء - وللتوثيق فقط فوالله لا أعرفها شخصياُ ولم اراها في حياتي أو أتحدث معها كما ليس لي الرغبه في العوده لحزب الامه القومي ولكن الحق يُقال
أفهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[مواطن] [ 02/09/2011 الساعة 1:01 صباحاً]
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ رأي المنصفين فيما يجري في ليبيا الدكتور سلمان حمادي الجبوري - المجر بعث لي احد معارفي من المجريين برسالة بعنوان ساخر عما يجري في ليبيا وهو الاتي: (بعض الحقائق التي لم ينشرها الاعلام الغربي عن ما يدعى بمصاص الدماء الدكتاتور المرعب القذافي الذي يرهب شعبه وليبيا) 1. تمنح الدولة المواطن الليبي قروض بلا فوائد 2. تمنح الدولة للطلبة معدل الراتب الذي يستحقه صاحب المهنة التي يدرس من اجلها 3. اذا لم يحصل الشخص على عمل مناسب فان الدولة تعطيه راتباً كاملاً كما لو انه يعمل 4. اعطت الدولة سكنا مجانا للمتزوجين الجدد 5. للطلبة الحق في الدراسة في اي جامعة في العالم والدولة تمنحه راتبا مقداره 2500 يورو مع مخصصات معيشة وسيارة 6. تباع السيارات للمواطن الليبي بسعر المصنع الذي استوردت منه 7. ليس لليبيا اية ديون خارجية 8. التعليم والخدمات الصحية في ليبيا مجانية 9. 25 بالمائه من الشعب الليبي حاصل على الشهادة الجامعية 10. ليس في ليبيا الى ماقبل العدوان الاطلسي اي شخص يستجدي او بدون مأوى
ويختم صاحبي رسالته بالاتي: ليس غريبا ان لا تحب امريكا والدول الرأسمالية ليبيا. القذافي لم يوافق على ضرائب قروض صندوق النقد الدولي والبنك الدولي المرتفعة. ليبيا كانت مستقلة وهذا هو السبب الحقيقي للحرب عليها. واذا كان القذافي دكتاتورا حقا فذلك ليس من شأن امريكا. ويتسائل صاحبي في ختام ذلك هل هذا الحاكم سيئاً؟ ماذا نقول نحن الذين لم نحصل على عشر ما يتمتع به الليبي؟
[عزت السنهوري ] [ 03/09/2011 الساعة 2:43 صباحاً] شكراً أخي مواطن على التعليق ولك فائق تقديري وعظيم إحترامي
[باكو] [ 01/09/2011 الساعة 11:22 مساءً]
دعونا الا نخلط المواضيع, ليس هناك شك فى فساد الحكومة و عنصريتها و عدم صدقها و لكن لا يعنى ذلك فساد الثوار فى ليبيا بالضرورة.
[عزت السنهوري ] [ 02/09/2011 الساعة 12:50 صباحاً] وجهة نظر أحترمها وستثبت الايام من مِنا على صواب
تحياتي وإحترامي
[hammam] [ 01/09/2011 الساعة 9:50 مساءً]
بئس المقال.......
[عزت السنهوري ] [ 02/09/2011 الساعة 12:51 صباحاً] وبـــِئــــِس التعليق
[الجعلى البعدى يومو خنق] [ 01/09/2011 الساعة 9:00 مساءً]
أخ عِزت سنهورى ... السلام عليكم ..
دعنا من ( على الحاج ) ومن ( محمد الامين خليفه ) فلهؤلاء أولاد وبنات وعائلات لا يليق أن
تتندر وتسخر كما سخر باق القوم .. تصور وتخيل قراءاتهم للمقال دا .. شعورهم حايكون شنو؟
الكل يعارض النظام ويتمنى زواله الساعه .. ولكنك ستدخل التاريخ بهذا المقال العجيب والدنيا عيد
أرى أنك قد طرحت الامر بقصد إلاثارة فى مايسمى بالعنصرية ولكنى أسأل وأتساءل بكل جرأة
هل العروبة عروبة ( عِـرق ) أم عروبة ( ثقافة ) العنصرية يا أخ ( سنهورى) قديمة جداً بقدم الانسان حتى القبائل البدائية كانت تتعنصر وتفرض سيطرتها على مناطق الصيد و الماء ظنا منها انها الاجدر فى البقاء فى هذه الحياة
من المفروض والمنطق ان هذا التقدم الذي وصل له الانسان وبكل هذه الانجازات العظيمة على هذه المعمورة الصغيرة ترتق بالفكر الانساني و تقلل من تحيزه وتعنصر على اسسٍ غير منطقية
ف( الاديان) هذبت النفوس الواعيه التي تتعمق بمفهوم الدين وتقع على حقيقة الفحوى من اهمية الايمان ... لا تلك النفوس التي تتعامل مع الدين كعاده موروثه من الاباء والاجداد فهولاء يقعون ضمن فئه جاهله وهي الاكثر انتشاراً في عصرنا الحالي... " لايرتضون دين الاله موفقا بين القلوب ويرتضوه مفرقا"
ما العنصرية ياسنهورى ؟ هى (الشعور) بالتميز (قد يتبعه فعل) ضد او مع مجموعة (قد يكون بسبب اللون -العرق - الجنس-القومية -الدين-الثقافة -...............) اختيار الدين من هذه المجموعة الذى من المفرض ان يخفف من حدة العنصرية على مدى التاريخ نتيجة انه (مجموعة اخلاق ) تحدد مسيرة من يؤمن به لهو اساس فى اذكاء العنصرية هذا الدين (ما يدين به الانسان نفسه من افعال)(او الاخلاق) هى (عقيدة ) (ما يعقد به الانسان من افكار اخلاقية مترسخة فيه) ينتج عنها الافعال ، ومنها (العنصرية ) كشعور ،والمصيبة قد تتحول الى فعل لترسيخ هذا التميز فالاديان بصفائها واصولها (مجموع الاخلاق) لا يمكن ان تذكى العنصرية الا أذا حرفت عن مسارها لينحرف معها متبعها ..
و سأبدأ بنهاية سؤالى (( عروبة الثقافة )) وهنا بلا شك بأن من تكلم باللغة العربية فهو عربى اللسان ومن كانت ثقافته عربية فهو عربي الثقافة ..
قال الإمام محمد الغزالي : ( ولا أعني بالعرب دما مخصوصا
[TIGER SHARK] [ 01/09/2011 الساعة 4:38 مساءً]
Some information in the article are BASELESS , .. UNVERIFIED...UNTRUE..!! ..The writer had an argument with ABU RANAT about some history of our country, ..in my opinion, this kind of articles will makes many readers believe that ABU RANAT was RIGHT
[عزت السنهوري ] [ 02/09/2011 الساعة 10:17 مساءً] من ردك باللغه الانجليزيه يظهر أنك لم تفهم المقال المكتوب باللغه العربيه - ولذا أهديك الرابط أدناه بالإنجِلِش لآنجويتش حتى تفهمه وتتأكد بنفسك من ممارسات كيزان ليبيا :- http://uk.news.yahoo.com/gaddafi-prisoners-suffocate-desert-cages-213710611.html
[كاسترو عـبدالحـميد] [ 01/09/2011 الساعة 4:33 مساءً]
اتفـق مع كاتب المقال فى كل ما ذكره عن الكيزان واختلف معه فى تأييده للدكتاتور الطاغية الذى تفوق على سـتالين فى القتل الذبح والفساد الخ ... من الموبقات . هل يوجد عاقل فى هذا الزمن يؤيد افعال القذافى اللهم الا اذا كان من المستفيدين شخصيا من نظامه . هذا الدكتاتور ليس له ذمة ولا عصمة ولا عهـد حتى يحافظ عليه رئيس المجلس الأنتقالى . وهل القذافى حـافظ على القسم الذى اداه للملك السنوسى . هل القذافى حافظ على حق الضيافة عندما سلم بابكر النور وفاروق حمدالله الى النميرى ؟؟؟ كلهم سواء القذافى والترابى والبشير .
[عزت السنهوري ] [ 01/09/2011 الساعة 6:29 مساءً] يا أخي أنا لا أدافع عن القذافي وعلى قناعه أن لديه أخطاء تشيب من هولها الولدان أسوأها من وجهة نظري مُساعدته نظام البشير ورفضه مُساعدة المُعارضه السودانيه إلا فصائل محدوده وبحجم ضشيل للغايه ولكن العالم كله يشهد بأنه غير عُنصري كما أنه أرحم من المتطرفين الاسلاميين على شعبه وجيرانه - نجاح المُتطرفين في ليبيا مكسب لنظام الخرطوم الذي رعاهم ودعمهم وصاحب عدوك سيكون عدوك المُبين آجلاً أم عاجلاً فأفيقوا يا ناس | |
|